القائمة الرئيسية

الصفحات

جميع الاسئلة واجاباتها حول منحة البطالة في الجزائر

جميع الاسئلة واجاباتها حول منحة البطالة في الجزائر

كيف اعرف اني مقبول في منحة البطالة؟

يجب أن يكون طلب العمل الخاص بك مفعل على مستوى الوكالة المحلية للتشغيل . يجب أن لا يكون لديك أي نشاط لحسابك الخاص . يجب ألا تكون قد استفدت من أحد برامج مساعدات الدولة . يجب أن لا تكون لديك أي استفادة من الصندوق الوطني للتقاعد

هل يستفيد الزوج والزوجة من منحة البطالة ؟ هل تمنع الاستفادة من عقد في إطار المساعدة على الإدماج المهني DAIP أو CTA الاستفادة من منحة البطالة ؟: نعم. هل يمكن توقيف المنح في إطار التضامن الوطني من أجل الاستفادة من منحة البطالة؟ : لا ، لا يمكن ذلك. هل يستفيد كلا الزوجان من منحة البطالة في حالة توفرهما معا على الشروط ؟: لا ، يمكن لأحدهما فقط أن يستفيد من المنحة.  من هم المستفيدين من منحة البطالة في الجزائر؟


كيفية التسجيل في وكالة التشغيل عبر الانترنت anem.dz: ؟

الاسم واللقب وتاريخ ومكان الميلاد، رقم شهادة الميلاد، بلد الاقامة، ولاية الاقامة، بلدية الاقامة، الوضعية نحو الخدمة الوطنية. - بعد ذلك يمكنك الاطلاع على حسابك ومشاهدة العروض المتاحة والمشاركة فيها.

وللتسجيل في منحة البطالة اضغط هنا 

كيف احصل على بطاقة العمل ؟

: هناك طريقتين (2) للتسجيل كطالب عمل

التسجيل في الملحقة المحلية للتشغيل من خلال التنقل الى الملحقة الأقرب اليك مرفوق بالوثائق التالية : بطاقة التعريف الوطني سارية المفعول دبلوم او شهادة ...

التسجيل عن بعد تسجيل عن بعد من خلال الولوج الى الرابط الالكتروني وسيط أونلاين يجب ملئ جميع الخانات ، يقوم بطبع بطاقة التسجيل عن بعد.

هل يستفيد الزوج والزوجة من منحة البطالة ؟

هل تمنع الاستفادة من عقد في إطار المساعدة على الإدماج المهني DAIP أو CTA الاستفادة من منحة البطالة ؟: نعم. هل يمكن توقيف المنح في إطار التضامن الوطني من أجل الاستفادة من منحة البطالة؟ : لا ، لا يمكن ذلك. هل يستفيد كلا الزوجان من منحة البطالة في حالة توفرهما معا على الشروط ؟: لا ، يمكن لأحدهما فقط أن يستفيد من المنحة.

من هم المستفيدين من منحة البطالة في الجزائر؟

وينص المرسوم التنفيذي رقم 22-70 في مادته الثانية أنه للاستفادة من منحة البطالة التي حدد مبلغها ب13 ألف دج, يجب على البطال طالب الشغل لأول مرة, أن يكون من جنسية جزائرية ومقيما بالجزائر وأن يبلغ سنه ما بين 19 و 40 سنة ومسجلا كبطال طالب شغل لأول مرة لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل منذ ما لا يقل عن ستة (6) أشهر

من هم المستفيدين من منحة البطالة في الجزائر 2022؟

منحة البطالة في الجزائر 2022 في الجريدة الرسمية، حيث يعتبر التسجيل في منحة البطالة الجزائرية للحصول على مبلغ 1300 (مليون و 3000 دج) دينار جزائري لحين الحصول على وظيفة من أهم المواضيع المطروحة حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يهتم المواطنون الجزائريون بمتابعتها، خاصة الطلبة الجامعيين واصحاب الشهادات.

ما هو السن المحدد لمنحة البطالة؟

وأوضح الوزير في رده على سؤال برلماني بخصوص إمكانية توسيع قائمة المستفيدين من منحة البطالة لتمس الأشخاص ما فوق الـ40 سنة أي بالتحديد 50 سنة، بالقول إن المشروع جديد ويحتاج إلى وقت لدراسة كافة المقترحات بما فيها الأشخاص الذين استفادوا من تأمين محدود بفترة قصيرة بسبب تحايل الخواص.

متى تبدأ منحة البطالة؟

تدفع المنحة مقابل فترة أيام البطالة التي لم تستغل في تلك السنة (12 شهر من يوم مثولهم الأول في مصلحة الاستخدام والتشغيل). أيام البطالة المدفوعة خلال الأيام ال30 الأولى في سنة البطالة لا تخصم من عدد أيام الاستحقاق. تُدفع المنحة عن كل يوم عمل لفترة لا تزيد عن 100 يوم

ما معنى طالب عمل لاول مرة؟

مَا معنى طالبي الشغل لاول مرة ؟

الفئة الأُوْلَى: الشباب حاملي شهادات التَّعْلِيم العالي والتقنيين السامين خريجي المؤسسات الوَطَنِية للتكوين المهني.

 الفئة الثَّـانِيَة: الشباب خريجي التَّعْلِيم الثانوي للتربية الوَطَنِية ومراكز التكوين المهني أَوْ اللَّذِينَ تابعوا تربصا مهنيا.

هل يجب تجديد التسجيل في منحة البطالة؟

نعم يمكن التجديد برقم البطاقة الخضراء ، اذا كان ذلك الرقم هو الذي سجلت به ، يمكن معرفة الرقم المسجل به في شهادة الاستفادة من منحة البطالة أو من خلال وسيط.

لتجديد التسجيل من الهاتف وذون التنقل للوكالة اضغط هنا 

هل يمكن التسجيل في وكالة التشغيل بشهادة البكالوريا؟

شروط التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل:

1- التسجيل يكون مفتوح لكل طالب عمل صاحب شهادة او حرفة او حتى مهارة.

2- التسجيل يكون عبر وكالة التشغيل في اقليم الولاية أو البلدية، ويكون شخصيا باحضار الوثائق اللازمة المبينة في الصورة الموجودة في الأعلى.

3- اذا كنت تملك أكثر من شهادة او ديبلوم تستطيع التسجيل بها.

متى تنتهي منحة البطالة 2022؟

وللإشارة فقد تم قبول إلى 21 أفريل 2022 أكثر من 900 ألف ملف للإستفادة من منحة البطالة الت أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وذلك بـ 13 ألف دينار تصب كل شهر للمستفيدين منها مع بطاقة “الشفاء” للاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي.

من هم المستفيدين من منحة البطالة؟

للإستفادة من تعويض التأمين عن البطالة ، يتعيّن : حيازة عقد عمل لمدّة غير محدّدة الإنخراط في الضمان الإجتماعي لفترة متعاقبة لا تقلّ عن ثلاث (03) سنوات الإنخراط و إستيفاء إشتراكات نظام التأمين عن البطالة منذ مالا يقلّ عن ستة (06) أشهر قبل توقّف علاقة العمل

ما هي شروط البطالة؟

-يجب على المستفيد من منحة البطالة أن لا يتوفر على دخل هو أو زوجته. – على المستفيد من منحة البطالة أن يبرر وضعيته تجاه الخدمة الوطنية. - على المستفيد من منحة البطالة أن لا يكون قد استفاد من أحد برامج الادماج المهني والمساعدة الاجتماعية.

هل تتوقف منحة البطالة عند بلوغ سن 40؟

ووفقا للمرسوم التنفيذي رقم 22-70 مؤرخ في 9 رجب عام 1443 الموافق لـ 10 فيفري سنة 2022، فإن منحة البطالة موجهة للبطالين الذين أعمارهم بين 19 و40 سنة، وكذا للمسجلين كبطالين طالبي شغل لأول مرة لدى مصالح وكالة التشغيل.

لمزيد من المعلومات حول منحة البطالة انضموا الى قناتنا عبر التيليجرام

الانضمام من هنا

طريقة تقديم طعن في حالة اقصائك من منحة البطالة 

لمعرفة الطريقة اضغط هنا 

الاسباب التي قد تقصيك من منحة البطالة 

لمعرفة الاسباب اضغط هنا 


تعليقات

التنقل السريع